Accueil
Détail de l'auteur
Auteur مرعي، توفيق أحمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche
المناهج التربوية الحديثة / مرعي، توفيق أحمد
Titre : المناهج التربوية الحديثة : مفاهيمها- عناصرها- أسسها- عملياتها Type de document : texte imprimé Auteurs : مرعي، توفيق أحمد Mention d'édition : Øʺ.13 Editeur : عمان : دار المستقبل للنشر والتوزيع Année de publication : 216 Importance : 303ص. Format : 25سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-061-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : /مناهج تربوية/التعليم/ Résumé : جاء هذا الكتاب ليسلط الضوء على المناهج التربوية الحديثة من حيث مفاهيمها، وعناصرها، وأسسها، وعملياتها، وعلاقتها بالألعاب التعليمية وبالوسائل التعليمية وبالمعلم والمتعلم، وبذلك يوجد بين دفتي هذا الكتاب خمسة أبواب ويتكون كل باب من عدة فصول. وقد عالج الباب الأول مفهوم المنهاج التربوي، حيث تكون من ثلاثة فصول، وازن الفصل الأول بين المفهوم التقليدي والمفهوم الحديث للمنهاج التربوي، في حين أوضح الفصل الثاني معنى المنهاج التربوي كنظام، وعالج الفصل الثالث أنواع المناهج. أما الباب الثاني فقد تناول عناصر المنهاج، حيث تكون من أربعة فصول، أوضح الفصل الأول العنصر الأول من عناصر المنهاج وهو الأهداف، في حين أوضح الفصل الثاني عنصر المحتوى، أما الفصل الثالث فقد تناول عنصر الأنشطة، بينما عالج الفصل الرابع عنصر التقويم. وجاء الباب الثالث من هذا الكتاب موضحاً لأسس المنهاج التربوي، وقد تكون من خمسة فصول؛ عالجت الفصول الأربعة الأولى منه الأسس الفلسفية، والمعرفية، والنفسية والاجتماعية للمنهاج التربوي الحديث. أما الفصل الخامس فقد أوضح الإطار الإسلامي للمنهاج التربوي الحديث. في حين جاء الباب الرابع مبيناً لعمليات المنهاج وقد تكون من خمسة فصول؛ عالج الفصل الأول تصميم المنهاج، والفصل الثاني تنفيذ المنهاج، والفصل الثالث تطوير المنهاج، والفصل الرابع تقويم المنهاج، في حين جاء الفصل الخامس موضحاً للكتاب المدرسي ودليل المعلم. أما الباب الأخير من هذا الكتاب وهو الباب الخامس، فقد جاء في خمسة فصول؛ قدم الفصل الأول إطاراً عاماً مقترحاً للمنهاج الحديث، وألقى الفصل الثاني الضوء على المنهاج التربوي الحديث المبني على الألعاب التعليمية، في حين تطرق الفصل الثالث إلى علاقة الوسائل التعليمية التعلمية بالمنهاج التربوي الحديث، أما الفصلين الرابع والخامس فقد بينا العلاقة بين المنهاج التربوي الحديث وكل من المعلم والمتعلم. المناهج التربوية الحديثة : مفاهيمها- عناصرها- أسسها- عملياتها [texte imprimé] / مرعي، توفيق أحمد . - Øʺ.13 . - عمان : دار المستقبل للنشر والتوزيع, 216 . - 303ص. ; 25سم.
ISBN : 978-9957-06-061-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : /مناهج تربوية/التعليم/ Résumé : جاء هذا الكتاب ليسلط الضوء على المناهج التربوية الحديثة من حيث مفاهيمها، وعناصرها، وأسسها، وعملياتها، وعلاقتها بالألعاب التعليمية وبالوسائل التعليمية وبالمعلم والمتعلم، وبذلك يوجد بين دفتي هذا الكتاب خمسة أبواب ويتكون كل باب من عدة فصول. وقد عالج الباب الأول مفهوم المنهاج التربوي، حيث تكون من ثلاثة فصول، وازن الفصل الأول بين المفهوم التقليدي والمفهوم الحديث للمنهاج التربوي، في حين أوضح الفصل الثاني معنى المنهاج التربوي كنظام، وعالج الفصل الثالث أنواع المناهج. أما الباب الثاني فقد تناول عناصر المنهاج، حيث تكون من أربعة فصول، أوضح الفصل الأول العنصر الأول من عناصر المنهاج وهو الأهداف، في حين أوضح الفصل الثاني عنصر المحتوى، أما الفصل الثالث فقد تناول عنصر الأنشطة، بينما عالج الفصل الرابع عنصر التقويم. وجاء الباب الثالث من هذا الكتاب موضحاً لأسس المنهاج التربوي، وقد تكون من خمسة فصول؛ عالجت الفصول الأربعة الأولى منه الأسس الفلسفية، والمعرفية، والنفسية والاجتماعية للمنهاج التربوي الحديث. أما الفصل الخامس فقد أوضح الإطار الإسلامي للمنهاج التربوي الحديث. في حين جاء الباب الرابع مبيناً لعمليات المنهاج وقد تكون من خمسة فصول؛ عالج الفصل الأول تصميم المنهاج، والفصل الثاني تنفيذ المنهاج، والفصل الثالث تطوير المنهاج، والفصل الرابع تقويم المنهاج، في حين جاء الفصل الخامس موضحاً للكتاب المدرسي ودليل المعلم. أما الباب الأخير من هذا الكتاب وهو الباب الخامس، فقد جاء في خمسة فصول؛ قدم الفصل الأول إطاراً عاماً مقترحاً للمنهاج الحديث، وألقى الفصل الثاني الضوء على المنهاج التربوي الحديث المبني على الألعاب التعليمية، في حين تطرق الفصل الثالث إلى علاقة الوسائل التعليمية التعلمية بالمنهاج التربوي الحديث، أما الفصلين الرابع والخامس فقد بينا العلاقة بين المنهاج التربوي الحديث وكل من المعلم والمتعلم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 57846 أ/36013 Livre Bibliothèque fll LIVRES/AR/AN/FR Disponible 57847 أ/36014 Livre Bibliothèque fll LIVRES/AR/AN/FR Disponible 57848 أ/36015 Livre Bibliothèque fll LIVRES/AR/AN/FR Disponible 57849 أ/36016 Livre Bibliothèque fll LIVRES/AR/AN/FR Disponible 57850 أ/36017 Livre Bibliothèque fll LIVRES/AR/AN/FR Disponible 57851 أ/36018 Livre Bibliothèque fll LIVRES/AR/AN/FR Disponible تفريد التعليم / مرعي، توفيق أحمد
Titre : تفريد التعليم Type de document : texte imprimé Auteurs : مرعي، توفيق أحمد Mention d'édition : Øʺ.2 Editeur : عمان : دار الفكر للطباعة والنشر والتوزيع Année de publication : 2002 Importance : 568 ص. Présentation : غلاف مص Format : 24 سم Note générale : ببليوغرافيا Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : /تعليم/ تفريد التعليم [texte imprimé] / مرعي، توفيق أحمد . - Øʺ.2 . - عمان : دار الفكر للطباعة والنشر والتوزيع, 2002 . - 568 ص. : غلاف مص ; 24 سم.
ببليوغرافيا
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : /تعليم/ Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 17332 أ/9275 Livre Bibliothèque fll LIVRES/AR/AN/FR Disponible